مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم كاملة جديدة 2020

           

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم ، كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية يوجد عبر الانترنت مجموعة جديدة ومتنوعة من المقدمات التي تناسب الكثير من الاذاعات المدرسية المختلفة التي تتحدث في الكثير من المواضيع الهامة، حيث يوجد عدد كبير من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية يبحثون عبر الانترنت عن افضل مقدمة للإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم كاملة الفقرات

تعتبر الاذاعة المدرسية من الفقرات الهامة التي يقدمها الطلاب قبل بداية اليوم الدراسي، وتتحدث الاذاعة المدرسية في العديد من الامور الهامة، وللإذاعة المدرسية اهمية كبيرة لدى الطلاب، حيث تساعد في زيادة المعرفة والمعلومات لدى العديد من الطلاب، كما ان الاذاعة المدرسية تساهم في تنشيط العقل وزيادة نشاط الطلاب قبل بداية اليوم الدراسي.

اذاعة عن المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم،  والصلاة والسلام على النبي الأكرم، الذي دل الأمة على خير وسلك بها الطريق الأمم الأقوم .
قائدنا التربوي الفاضل ، مربينا المعلمين ، زملائي الطلاب،  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله صباحكم بكل خير
نتشرف نحن طلاب الإذاعة المدرسية بالحديث عن اليوم العالمي للمعلم والذي يأتي هذا العام تحت شعار ( المعلمون الشباب – مستقبل مهنة التدريس
ونسعد اليوم ونبتهج بالحديث عن عماد المدرسة وقوامها، وشريانها الرئيس إنه المعلم وما أدراك ما المعلم وما منزلة هذه المهنة الشريفة
لعلو منزلة المعلم والتعليم وردة آيات جمة في القران الكريم في ذكر فضل
أهل العلم ومكانتهم، ومنه ما يتلوه علينا الطالب (………………….)
وكذلك في السنة المشرفة استفاضة الأحاديث في مكانة المعلم وأهل العلم وفضل تعليم الناس نستمع إلى أحدها مع الطالب (……………………..)
الأرض تحيا إذا ما عاش عالمها ….وإن يمت عالم منها يمت طرف
كالأرض تحيا إذا ما الغيث حل بها ….. وإن أبى حل في أكنافها التلف
لنتعرف سويا على اليوم العالمي للمعلم ، ويعرفه لنا الطالب
للتعليم والمعلم شرف عظيم يبينه لنا الطالب (…………………….)

حديث عن المعلم

عن أبي أمامه الباهلي قال : (( ذكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان : أحدهما عابد، والآخر عالم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم .
ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله وملائكته وأهل السماوات والأرضين حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير )) صححه الألباني

 اليوم العالمي للمعلم

يحتفي العالم في اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل سنة باليوم العالمي للمعلم تقديرا لهذه المهنة الشريفة،  ويعد المعلمون أهم الموارد التعليمية على الإطلاق لأنه لا يمكن توفير التعليم الجيد دونهم ، ولا يمكن لمجتمع أن يرقى أو يتطور بدون المعلم ، فالمعلم هو أساس وعماد التعليم .

مقدمة اذاعة عن المعلم – اذاعة صباحية عن المعلم برنامج اذاعي للمعلم  اذاعة عن المعلم -اذاعة صباحية عن يوم المعلم – اذاعة مدرسية عن عيد المعلم

 فضائل المعلم

إن المعلمين المخلصين هم حماة الثغور، ومربو الأجيال،  وسقاة الغرس ، وعمار المدارس ، المستحقون لأجر الجهاد، وشكر العباد ، والثواب من الله يوم المعاد، كيف لا وهم يقومون بأعقد وأعظم مهمة، إنها صناعة الإنسان، وصياغة فكره، وتهذيب نفسه، وتطهير قلبه، وتقويم فكره، وتهذيب سلوكه . مسألة بها مفتاح التغيير في المجتمعات، وفي سائر جوانب الحياة

كلمة صباحية قصيرة تقال في يوم المعلم

ذكر الله تعالى العديد من الصفات للعلماء، قدرهم فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم ( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)  صدق الله العظيم.
كما قال الله تعالى في كتابه العزيز للتاكيد علي ان العلماء، وأهل العلم هم خير البرية بسم الله الرحمن الرحيم ( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ) صدق الله العظيم.
العديد من الطلاب لا يتذكرون القدر الحقيقي للمعلمين، وان المعلم قد أهدر حياته في سبيل الطلبة، كما أنه له فضل كبير عليهم هم لا يمكنهم تقدير هذا الفضل ابدا مهما فعلو تجاهه، فالمعلم هو الرجل الذي يعمل ويساهم كثيرا من أجل نشر العلم، ونشر السلام في المجتمع كما قال أحمد شوقي قــــم للمعلــــم وفـــه التبجيـــلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا.
كما أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بالرفع من مرتبه، و قدر وشان المعلم، وقال ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ).
جميع الرجال النافعين في المجتمع سواء الاطباء او المهندسين والضباط، والإعلاميين هم مدينون دائما لمدرسيهم، ويرجعون الفضل الاول في توصيلهم لهذه المكانه اللي من علموهم لذا علينا احترام معلمينا، و اعطائهم قدرهم كما يجب ان يكون مع عدم نسيان أفضالهم علينا او انكارها في اي يوم من الايام. مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم

 شرف مهنة التعليم

شرف المهنة هو من شرف العلم ومكانته قال تعالى (  هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ) ويقول سبحانه : ( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ) وقال صلى الله عليه وسلم ( ولكن بعثني معلما ميسرا) رواه مسلم
ثم استمعوا إلى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم من جملة أحاديث وافرة : ( من علم علما فله أجر من عمل به، لا ينقص ذلك من أجر العامل شيئا )
وقال صلي الله عليه وسلم ( من دعا إلى هدى ، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا )، فهذه الأجور العظيمة والأحاديث الوافرة لا تدل إلا على شرف مهنة التعليم ومكانته .
قد يهمك ايضا

 من أقوال الشعراء

إن المعلم في عيني وفي نظري *** نور به يهتدي من كان حيرانا
لولا ” المعلم ” ما كانت حضارتنا *** تزداد شأوا وتسمو في الدنا شانا

حقوق المعلم على طلابه

للمعلم حقوق على المجتمع وعلى الطلاب بصفة خاصة نذكر منها ما يلي :
1- التفاني في الاحترام والتقدير له .
2- التحلي بالإنصات أثناء الدرس .
3- عدم مقاطعته أثناء حديثه أو شرحه للدرس .
4- أن يكون سؤاله بكل احترام وأدب .
5- حفظ فضله عليه والاعتراف بذلك .

ولا ننسى جنودنا المرابطين من خالص دعواتنا هذا ونستودعكم الله على أمل اللقاء بكم والسلام عليكم ورحمة الله
ها قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي معكم

كلمات البحث
مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم
مقدمة مدرسية عن المعلم
اذاعة مدرسية عن المعلم كاملة
خاتمة اذاعة مدرسية عن المعلم
مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم قصيرة
شارك الحل مع اصدقائك